الأخبار

مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي يشارك في "إيكريس" في الفترة من 5-7 مارس المقبل

تاريخ النشر :

يشارك مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي "تحكيم" بمنصة خاصة في معرض الاستثمار العقاري "إيكرس" 2020، المقام في الفترة من 5-7 مارس المقبل، في إكسبو الشارقة، الذي يهدف لطرح المشاريع العقارية الجديدة، ومناقشة أهم المحاور المتعلقة بقوانين وتشريعات التملك الحر، وتلك الكافلة لحقوق المستثمرين.

وينظم المركز على هامش فعاليات المعرض ورشة عمل بعنوان "التحكيم في تسوية المنازعات العقارية"، في يوم 5 مارس المقبل، تقدمها الأستاذة حمده البلوشي مدير القضايا في المركز، في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً.

وأشارت حمده البلوشي إلى أن الورشة ستتناول عدداً من المحاور المهمة في مجال التحكيم بقضايا المنازعات العقارية، وكيفية الفصل فيها والآليات والأدوات المتبعة، والعمل على حلها بشكل قانوني، وبمراحل متتابعة على أيدي عدد من المحكمين  والمتخصصين والقانونيين، مع الوصول إلى نتيجة عادلة بسرعة ودقة عالية.

وقالت  حمده البلوشي:" ستكون الورشة ثرية بالمعارف والعلوم الشاملة التي يحتاج أي مستثمر في القطاع العقاري لمعرفتها، إذ أن دور المركز أيضاً يصب في أهمية نشر ثقافة التحكيم ومدى فعّاليته استناداً على المعلومات والمعطيات، ودوره في الكبير في الإصلاحات والتعديلات، بما يتماشى والقوانين العالمية الحديثة.

من جانبه، أكد سعادة عبدالله دعيفس رئيس اللجنة التنفيذية للمركز، حرص الأخير المشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات الكبرى المعنية بالاقتصاد والتجارة والاستثمار، التي تشكل نقطة تلاقي لجميع الأطراف صاحبة الإختصاص والصلة، وتسمح لهم بتقريب الأفكار وتبادل الخبرات، وتبادل العلوم، وتقديم الخدمات المتخصصة للمهتمين، وبالتالي العمل على توفير بيئة تنافسية، تحكمها التشريعات والقوانين المرنة.

وأضاف دعيفيس أن إمارة الشارقة اليوم تتميز ببيئتها الاستثمارية الفريدة، التي تسمح لرواد الأعمال والمستثمرين من جميع الجنسيات ببدء مشاريعهم على بنى تحتية متينة، وتحت مظلات تجارية واستثمارية واسعة ومتنوعة، تسمح لهم بالتطور والتوسع، لاسيما في ظل الطفرة العمرانية والعقارية التي تشهدها الإمارة مؤخراً.

والجدير بالذكر أن مركز "تحكيم" يعتبر من المؤسسات شبه الحكومية الرائدة والمعتمدة في مجال التحكيم التجاري الدولي وفض النزاعات بشكل قانوني، ووفقاً لأعلى معايير الجودة ، والخدمات المتخصصة المحترفة، وفقاً لإجراءات مرنه وعالية ، تتسم بالحيادية والدقة والسرعة والتكلفة الأقل.

الموقع الرئيسي